إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يوضح كيف يتحقق الوعي في الصلاة

05:53 م الثلاثاء 24 مايو 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي معني الوعي في الصلاة، وهو ان يفهم الانسان ما يقوله وان يتذوق الكلام، وعندما يقول العبد الله أكبر، فعليه ان يعرف انه لا شيء أكبر في حياته الآن من الله ، فيجب أن تعي جيدًا هذه الكلمة، وأنت غير سرحان.

وقال الداعية: عندما يقول العبد الحمد لله رب العالمين، عليه أن يستشعر نعم الله عليه، وقول الرحمن الرحيم عليه ان يتذكر رحمته به، ومالك يوم الدين عليه أن يتذكر جيدًا يوم القيامة، وقول إياك نعبد وإياك نستعين، فعلى العبد ان يتذكر أنه بدون الله لا تقدر على العيش في الدنيا.

وأضاف خالد، في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أنه في الركوع يقول الانسان سبحان ربي العظيم فعليه أن يستشعر كلمة العظيم جيدًا ويتخيل الكون وملك الله تبارك وتعالى للكون، ثم رفع وقال سمع الله لمن حمده، كما لو أنك تقول إنما يسمع الله للحامدين فهو بالتأكيد سيسمع دعاءك، ثم اسجد وضع رأسك في الأرض وقل سبحان ربي الأعلى وعليك أن تستشعر أنك غلبان جدًا واطلب من الله سبحانه وتعالى.

وبين الداعية أن الوعي يؤدي إلى تذوق المعاني ويؤدي في النهاية إلى الخشوع ثم يصل بك إلى الإحسان وهو أن تعبد الله تبارك وتعالى كأنك تراه، ناصحا الانسان بأنه يجرب هذه الفكرة وأن يعي جيدًا المعاني والكلمات في الصلاة.

فيديو قد يعجبك: