إعلان

أجمل عبادات "رجب" شهر البركة.. عمرو خالد ينصح بالحرص عليها

12:04 م الأحد 20 فبراير 2022

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، بأنه علينا معرفة الفرق بين الحمد لله والشكر لله لأنهما من أجمل عبادات شهر رجب، ونحن جميعنا بنقول الحمد لله وأيضًا نقول الشكر لله، ولكن يوجد الكثير مننا لا يعلم الفرق بين الحمد لله والشكر لله.

قال خالد: الحمد لله يكون هو الجانب النظري وأما الشكر لله فيكون هو الجانب العملي، مشيرًا إلى أن الجانب الأول وهو الحمد لله يكون معناه الثناء على الله باللسان، الحمد لله أن كل ذرة في كيانك متغلغل فيها بالأكرم الحمد، حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-،" الحمد لله تملأ الميزان"، ويقول أيضًا" الحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض نورًا".

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن الجانب الثاني وهو الشكر لله ويكون معناه أن يفعل الإنسان شيء تشكر به ربنا على نعمته، فالشكر لله هو الأداء العملي، والحمد لله هو قول اللسان من القلب ولكن ربنا يريد العبد أن تحول هذا الحمد إلى طريقة عملية وأن يرد الخير الذي أعطاه لك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الرحمن،" هَلْ جَزَاءُ الإحْسَانِ إِلا الإحْسَانُ ".

وأما الدليل على أن الشكر لله هو الشيء العملي مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة سبإ،" اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا ".

وأوضح خالد: كان معنى الشكر لله هو أن يخرج العبد أفضل ما عنده مما أعطاك إياه الله لك شكرًا له، منوها الي انه لو يجمع الإنسان بين الحمد والشكر فقد استوفيت حمد وشكر النعمة.

وأشار الداعية إلى ان شهر رجب يملؤه الخير، وكان الصحابة ينتظرون من الله سبحانه وتعالى مزيدا من الرزق في شهر رجب ويقولون الشهر الأصب، بمعنى أن الله يصب فيه الرزق صبًا على عباده.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان