إعلان

كن معروفًا في السماء تكن مشهورًا في الأرض.. رمضان عبد الرازق يحكي قصة عجيبة

04:38 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حكى الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، قصة وردت في حديث لسيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- يحكيها لأصحابه تبين لنا ما هي الشهرة الحقيقية المشرفة للإنسان.

وقص عضو اللجنة العليا بالأزهر هذه القصة وقال: ورد عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "بينما رجل بفلاة من الأرض، فسمع صوتًا في سحابة: (اسقِ حديقة فلان). فتنحى ذلك السحاب، فأفرغ ماءه في حَرَّة (أرض ذات حجارة سوداء)، فإذا شَرْجة (ساقية) من تلك الشِّراج قد استوعبت ذلك الماء كله، فتتبع الماء، فإذا رجل قائم في حديقته يحول الماء بمسحاته (مجرفته).

الرجل (لصاحب الحديقة): يا عبد الله، ما اسمك؟

صاحب الحديقة: اسمي فلان (للاسم الذي سمع في السحابة).

فقال له: يا عبد الله، لِمَ تسألني عن اسمي؟

الرجل: إني سمعت صوتًا في السحاب الذي هذا ماؤه، يقول: اسق حديقة فلان لاسمك، فما تصنع فيها؟

صاحب الحديقة: أما إذا قلت هذا، فإني أنظر إلى ما يخرج منها، فأتصدق بثلثه، وآكل أنا وعيالي ثلثا، وأرد فيها ثلثه" رواه مسلم.

وفي رواية أخرى في صحيح مسلم أيضًا: "أجعل ثُلُثًا في المساكين والسائلين وابن السبيل"..

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن هذه هي الشهرة الحقيقية، وهي ان تكون معروفًا في السماء، وأن يحبك الله، فينادي الله لجبريل ويقول يا جبريل إني أحب فلانا فيحبه جبريل، فجبريل ينادي على أهل السماء فيقول إن الله يحب فلان فيحبه أهل السماء، ثم ينادي على أهل الأرض ان الله يحب فلانا فيحبه أهل الأرض ثم يوضح له القبول في الأرض، فلو جلس على حجر او شجر لاستراح له.

وأكد أن الشهرة الحقيقة هي ان يرضى الله عنك، وهي ان تعرف طريق المسجد، وأن الملائكة تذكرك وتدعو الله-عز وجل- لك، وعندما يكون البلاء نازلًا تضج الملائكة بالدعاء من أجلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان