إعلان

بالفيديو| داعية يوضح ما هي الطلقة الرجعية وحكمها في الدين

12:10 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

أحكام الطلاق الرجعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قادوس:

كشف الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، عن حكم الطلاق الرجعي بين الزوجين، فالزوجية باقية في هذا، ولذلك لا يجوز للرجل ان يخرج الزوجة من بيتها لو رمى عليها اليمين، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الطلاق "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا".

وأشار الداعية الإسلامي إلى الوقت الذي يخرجوا فيه، عندما يحضروا فاحشة مبينة، وما عدا ذلك فالزوجية باقية، والزوج باق بزوجية عليه.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه "إني قريب" المذاع عبر فضائية "النهار" أنه لو رمى الرجل على زوجته يمين الطلاق الرجعي الأول او الثاني ثم توفي أي من الاثنين اثناء العدة فكلاهما يرث الآخر، لأن الزوجية باقية وقائمة حكمًا حتى تنتهي أيام العدة.

وأوضح ابو بكر أنه لو نوى الزوج بقلبه انه راجعها عادت وإن قال لها أنا قد راجعتك رجعت إلى عصمته، وإن قبلها رجعت وإن ربت على كتفيها بحنية رجعت.

موضوعات متعلقة..

أحكام الطلاق الرجعي

فيديو قد يعجبك: