إعلان

بالفيديو| داعية يكشف كيف سُحر النبي وسبب نزول "المعوذتين"

05:00 م السبت 03 ديسمبر 2022

المعوذتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الشيخ أشرف عبد الجواد الداعية الإسلامي، عن أن سبب نزول المعوذتين مسألة السحر، مشيرًا إلى أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان نائما وظل يدعو الله- عز وجل- إلى أن جاءته الرؤيا في المنام، فرأى النبي- صلى الله عليه وسلم- في المنام كأن ملكين نزلا من السماء أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه وكل واحد منهما مكث يسأل الثاني ما بال الرجل قال مطبوب قالوا ومن طبه قالوا لبيد بن أعصم اليهودي، قال وعلام طبه قال على مشط ومشاطته، وأين السحر قالوا في باري ذرواء، فالنبي بعث بعض الصحابة وأخرجوا السحر.

وأشار عبد الجواد، في لقائه ببرنامج،" أحلي كلام" المذاع عبر فضائية،" الشمس" إلى أمر السحر، بان سيدنا جبريل نزل بالمعوذتين وأخذ يقرأ على رسول الله- صلى الله عليه وسلم- منوها إلى أن السحر النبي الذي سحر به كان 13 عقدة، فكلما قرأ آية انحلت عقدة من سحر النبي، وبعدما انتهى كأن رسول الله نشط من عقال.

وأوضح الداعية الإسلامي أن النبي-صلى الله عليه وسلم- بعدما أصبح حكى للسيدة عائشة- رضي الله عنها-الأمر وأخبرها الرؤيا، متسائلا: إذا كان النبي سحر فأي إنسان يتسرى ويتسلى بمصابه في رسول الله-صلى الله عليه وسلم-.

وقدم عبد الجواد روشتة للعبد وهي الثقة بالله وحسن الظن به، وحسن التوكل على الله، مستشهدا في ذلك بقول الامام بن حجر حينما قال في فتح الباري،" الادوية النبوية لا تؤخذ على سبيل التجربة، ولكن تؤخذ على سبيل اليقين".

فيديو قد يعجبك: