إعلان

قاطعت زوجي لأنه يتعاطى المخدرات ويضربني.. و3 نصائح من أمين الفتوى

03:47 م الأحد 18 ديسمبر 2022

الشيخ عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أنا مقاطعة زوجي بسبب أنه يشرب مخدرات ويقوم بضربي ولكن اهلي يقولون ارجع عشان خاطر اولادي، وانا غضبانه. فماذا افعل؟.. سؤال تلقاه الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

في رده، قال امين الفتوى اننا بحاجة إلى وقفة حازمة وهذا لأن الزوج المدمن لا يتقدم بل يتأخر وكل مدى بيسوء، مشيرًا إلى أن تعاطي مخدر الحشيش والبانجو هو ام الإدمان.

وأضاف الورداني عبر برنامجه،" ولا تعسروا" المذاع عبر الفضائية" الاولي المصرية"، بأن الزوج الذي يمنع زوجته ان ترى أولادها وهو يستمر في تعاطي المخدرات فهذا تضييع وظلم وعليه ان يتقي الله-سبحانه وتعالى- في نفسه وفي أهله.

ونصح أمين الفتوى السائلة بثلاث خطوات الأولى منها وقفة حازمة في هذه المسألة، والوقفة تكون بحضور بعض من الرجال الثقة لكي تتكلم في إجراءات حقيقية في كل موقف.

الخطوة الثانية: أحذر السائلة بأن لا تجعل حياتها واقفة على هذا الرجل، ويجب على هذه الزوجة ان تبحث على شيء إضافي يكون في حياتها لكي تقدر ان تكمل حياتها، ضاربًا مثلًا بالعمل.

الخطوة الثالثة: يجب على هذه الزوجة ان تدعو في كل صلاة لها ان ربنا-سبحانه وتعالى- يزيل هذا الكرب الذي هي فيه لأن الله-سبحانه وتعالى-عند المنكسرة قلوبهم.

فيديو قد يعجبك: