إعلان

عاوز نصيحة لاختيار زوجة صالحة في وجود السوشيال ميديا؟.. مجدي عاشور يقدم 3 نصائح

06:02 م الأحد 27 نوفمبر 2022

الدكتور مجدي عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقى الدكتور مجدي عاشور، المستشار السابق لمفتي الجمهورية، سؤالًا من شخص يقول: ما هي كيفية اختيار الزوجة الصالحة واضمن معها حياة مستقرة وناجحة وهذا يكون في ظل السوشيال ميديا؟

في رده قال عاشور، إن السوشيال ميديا أوسعت هذه الدائرة، هذه الدائرة كلما تتسع فدائرة الاختيار تزيد والحيرة تزداد اكثر، مشيرًا إلى أن هناك زيجات تحدث حاليا عن طريق الفيسبوك والسوشيال ميديا.

ونصح المستشار العلمي لمفتي الجهورية، بأنه لا يشجع الزواج الذي يحدث عن طريق السوشيال ميديا، ولكن لا نغفل أنفسنا عن هذه الأدوات.

وأضاف عاشور في لقائه ببرنامج،" مصر أحلى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2" أنه يقول للأب والأم أن الاختيار الأول والأخير يكون للولد والبنت، فهم أصحاب الاختيار الأساسي في أمر الزواج، والأب والأم يكون رأي استشاري أي رأي غير ملزم.

وأضاف مستشار المفتي ان شكل البنت أو الولد ليس المعيار الأول، منوها إلى أن الحلاوة الشكلية مطلوبة لكن يجب ألا أجعلها هي المعيار والأساسي، لأن الذي يستمر في الزواج هي حلاوة العيشة والاستقرار.

وأوضح عاشور أن النبي-صلى الله عليه وسلم-عندما تحدث قال إن المعيار الأول بالنسبة للسيدات وللرجال هو الأخلاق، منوها إلى انه يجب السؤال أولا عن الأخلاق قبل أي شيء، بعد ذلك البخل، والعصبية.

ونصح مستشار المفتي بثلاثة أشياء قبل الزواج، وهم:

1ـ صلاة الاستخارة للطرفين.

2ـ السؤال على الشخص المتقدم أو على البنت التي يتقدم لها الولد.

3ـ الانتباه من تصرفات الطرفين.

فيديو قد يعجبك: