إعلان

ماذا أفعل حتى يوسع الله في رزقي؟.. وداعية ينصح بسيد البركة

03:14 م السبت 26 نوفمبر 2022

الاستغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الإعلامي محمد محفوظ، عبر برنامجه" دنيا ودين" المذاع عبر فضائية" صدي البلد" سؤالًا من سيدة تقول: اريد ان اعرف آيات قرآنية توسع من رزقي؟.

أجاب على ذلك الشيخ سالم عبد الجليل، الداعية الإسلامي، موضحا أن الاستغفار يوسع من رزق الانسان، مستشهدا بالآية القرآنية التي خاطب الله –تعالى-بها على لسان نوح عليه السلام "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ".

وأضاف الداعية الإسلامي بأن الشخص الذي لزم الاستغفار فتح الله عليه ووسع رزقه وجعل له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا، وهذا لأن المعصية تذهب بركة الرزق، ولكن عندما يستغفر العبد تزول عنه المعصية وتحل الحسنة وتحل البركة.

وأوضح عبد الجليل بأنه قد لا يزداد الرزق بالعدد ولكن يزداد بالكيف وأن الاستغفار هو سيد البركة، موضحاً أن الإنفاق في سبيل الله على سبيل الصدقة يزيد الرزق وتزيد بركته، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة، سبإ" وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ".

موضوعات متعلقة..

10 طرق مضمونة لزيادة الرزق.. ينصح بها أستاذ بالأزهر

بالفيديو| عمرو خالد: جبل من الحسنات والرحمة والشفاعة ينالها من صلى على النبي

فيديو قد يعجبك: