إعلان

عمرو خالد ينصح: استعن على قضاء حوائجك في الدنيا بذكر الله

12:10 ص الإثنين 21 نوفمبر 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

تحدث الداعية الإسلامي عمرو خالد عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب عما يمكن للعبد أن يستعين به على قضاء حاجاته في الدنيا، وقال خالد أن من لديه أمنيات كثيرة ودعوات كثيرة عليه أن يستعن بالذكر أولًا ثم يدعو الله كما يعلمنا القرآن الكريم.

وقال عمرو خالد إن سيدنا موسى كان له خمسة طلبات من الله سبحانه وتعالى، وهي التي وردت في قوله تعالى: " قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28) وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي (29) هَارُونَ أَخِي (30) اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي (31) وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي (32)"، وحتى تتحقق هذه الطلبات الخمسة يحتاج ما تلاها: " كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا (33) وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا (34) إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا (35)"، فهو يذكر الله بكل كيانه وبكل حبه، فقال تعالى: قد أوتيت سؤلك يا موسى.

وقال عمرو خالد إن الذكر يلين القلب ويجعله يخشع ويملأه بحب الله، فحين ينهي ورده من الذكر فحينها يكون موصولًا بالسماء ويشعر بالله كأنه يراه فيدعو حينها ويكون دعاءه مستجاب، وذكر عمرو خالد قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أنبئكم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم ، فتضربوا أعناقهم ، ويضربوا أعناقكم ؟ ! ، قالوا : بلى ، قال : ذكر الله".

فيديو قد يعجبك: