إعلان

بالفيديو| داعية يحكي قصة بناء مسجد قباء والصحابة الذين ساعدوا في بنائه

12:49 م الأحد 20 نوفمبر 2022

4906a38e-8de5-455a-8d7d-a1c7dbb55231

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن مسجد قباء هو أول مسجد بني في الإسلام، مشيرًا إلى أن النبي-صلى الله عليه وسلم-لما هاجر من مكة إلى المدينة بركت ناقته القصواء في هذا المكان، مشيرًا إلى أن هذا المكان كان يوجد به بئر الصحابي الجليل سيدنا أبي أيوب الأنصاري.

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بان النبي-صلى الله عليه وسلم-وضع في هذا المكان أول حجر في قبلة هذا المسجد، ثم جاء بعده سيدنا الصديق-رضي الله عنه وأرضاه-ووضع الحجر الثاني ثم الفاروق عمر-رضي الله عنه-فوضع الحجر الثالث، ثم بمشيئة الله أكمل المسلمون بقية هذا المسجد.

وأشار الروبي إلى أن مسجد قباء يقع في الجنوب الغربي من مسجد النبي-صلى الله عليه وسلم-ويكون على بعد 5 كيلومتر من مسجد النبي، مشيرًا الي أن النبي-صلى الله عليه وسلم-كان يأتي كل سبت ماشيًا أو راكبًا في هذا المكان ويصلي فيه.

وأوضح الداعية أن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال عن مسجد قباء،" بأنه من تطهر في بيته ثم أتى الي مسجد قباء فصلى فيه ركعتين كان له أجر عمرة، منوها الي أن النبي أرشدنا في حديث قائلًا فيه،" لأن أصلي في مسجد قباء ركعتين أحب إلي من أن آتي بيت المقدس مرتين، لو يعلمون ما في قباء لضربوا إليه أكباد الإبل".

وبين الروبي أن هذا المسجد هو مسجد طيب مبارك، حتى إلى يومنا هذا أهل المدينة يحافظون على هذه السنة فيأتون إليه كل يوم سبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان