إعلان

بالفيديو| رمضان عبد الرازق يوضح من هم أشر الناس؟

04:15 م السبت 19 نوفمبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن أنواع من البشر هم أشر الناس.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن شرار الخلق هم أربعة أشخاص:

1ـ الشخص الذي يبغص الناس ويبغضونه، أي الشخص الذي يكون كاره الناس والناس كارهين له، مشيرًا إلى أن طبيعة المؤمن انه سهل هين لين قريب، ودود يألف ويؤلف.

2ـ الشخص الذي ينزل وحده ويجلد عبده ويمنع رفده، أي الشخص الذي يعامل الذي تحته معاملة سيئة، مشيرًا إلى أن ديننا هو دين الألفة ودين التعامل والاجتماع.

3- هو الشخص الذي لا يقيل عثرة، ولا يقبل مغفرة ولا يغفر ذنبا، أي أن الشخص الذي لا يسامح ولا يكون سهلا للعفو عن الغير، مشيرًا إلى أن قبول الاعتذار من شيم الكبار.

4- هو من لا يرجى خيره ولا يؤمن شره، فالشخص الذي لا يرجى خيره أي يكون ميؤوسا من خيره ولكن يأتي الشر من طريقه بسهولة، محذرًا من هؤلاء الأربعة أشخاص.

واستشهد عضو اللجنة بقول، رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" أَلَا أُنَبِّئُكم بِشِرارِكمْ ؟ قالُوا : بلى إِنْ شِئْتَ يا رسولَ اللهِ ! قال : إنَّ شِرارِكم الذي يَنزِلُ وحْدَهُ ، ويَجلِد عَبْدَه ، ويَمنعُ رِفْدَهُ أفَلا أُنَبِّئُكم بِشَرٍّ من ذلكَ ؟ قالُوا : بَلى إِنْ شِئتَ يا رسولَ اللهِ ! قال : مَن يُبغِضُ النَّاسَ ويُبغِضُونهُ قال : أفلَا أُنَبِّئُكم بِشَرٍ من ذلكَ ؟ قالُوا : بلى إِنْ شِئْتَ يا رسولَ اللهِ ! قال : الَّذِينَ لا يُقِيلُونَ عَثْرةً ، ولا يَقْبلُونَ مَعْذِرَةً ، ولا يَغفِرُونَ ذَنبًا قال : أفلَا أُنَبِّئُكم بِشَرٍ من ذلكَ ؟ قالُوا : بَلَى يا رسولَ اللهِ ! قال : مَن لا يُرجَى خَيرُه ، ولا يُؤمَنُ شَرُّهُ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان