إعلان

عمل يزيد رزقك ويطيل في عمرك ويبارك في بيتك.. ينصح به رمضان عبد الرازق

05:00 م السبت 29 أكتوبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن عمل إذا فعله العبد سيزود الله ساعة في الرزق، وتعمير البيت، وطول العمر، وهو صلة الرحم.

وأشار عبدالرازق إلى أن صلو الرحم هي أصل من أصول الإسلام، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النحل،" إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ".

وقال عضو اللجنة إن صلة الرحم تطيل العمر وتوسع الرزق، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ:" مَنْ أَحَبَّ أَنْ يُبْسَطَ له فِي رِزْقِهِ، وأَنْ يُنْسَأَ لَهُ فِي أَثَرِهِ, فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ". أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن صلة الرحم تدفع ميتة السوء، مشيرا إلى أن الشخص الذي يخاف على نفسه وعلى أولاده من ميتة السوء عليه ان يصل رحمه، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عَنْ عَلِيٍّ، رِضْوَانُ اللَّهِ عَلَيْهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ-صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم-: " مَنْ سَرَّهُ أَنْ يُمِدَّ اللَّهُ لَهُ فِي عُمُرِهِ وَيُوَسِّعَ لَهُ فِي رِزْقِهِ وَيَدْفَعَ عَنْهُ مَيْتَةَ السُّوءِ فَلْيَتَّقِ اللَّهَ وَلْيَصِلْ رَحِمَهُ".

وأوضح عضو اللجنة أن صلة الرحم توجب صلة الله، فالعبد الذي يصل رحمه سيصله الله، مستشهدا في ذلك بأن النَّبيُّ- صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم-قد بيَّنَ لنا ذلك،: "بقول اللهُ عزَّ وجلَّ:" أنا الرَّحمنُ، شَقَقتُ للرحم اسمًا مِن اسْمِي، فمن وصَلَها وصَلتُه، ومَن قطَعَها قطَعتُه".

وبين عبد الرازق أن صلة الرحم تخفف حساب العبد يوم القيامة وتكون سببا في غفران الذنوب، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-،" إن البر والصلة يخففان الحساب يوم القيامة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان