إعلان

بالفيديو| رمضان عبدالمعز: هؤلاء أحباب سيدنا النبي الذين اشتاق إليهم

11:40 ص الأحد 02 أكتوبر 2022
بالفيديو| رمضان عبدالمعز: هؤلاء أحباب سيدنا النبي الذين اشتاق إليهم

الشيخ رمضان عبد المعز

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الرسول –صلى الله عليه وسلم-كان حريص جدًا على أمته ويحبهم بشدة، موضحًا أن النبي –عليه أفضل الصلاة والسلام-انتقل إلى جوار ربه وترك 124 ألف صحابي، بينهم 10 آلاف دفنوا في البقيع، وحينما تحدث مع صحابته عن أمنيته بالروضة الشريفة، فقال " ليتَ أنَّا نرى إخوانَنا قالوا: يا رسولَ اللهِ ألسنا إخوانَك؟ قال: أنتم أصحابي، وإخواني قومٌ آمنوا بي ولم يرَوني".

وأوضح عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أمس السبت، أن أحباب النبي –صلى الله عليه وسلم-هم أمته التي اشتاق لرؤيتها، معقبًا: "كلنا مشتاقين لرؤية الرسول في المنام وزيارته، ولكن هل فكرنا في أن الرسول يشتاق لنا".

وتابع عبد المعز، أن الرسول –صلى الله عليه وسلم-قال للصحابة: "إِنَّ مِنْ ورائِكُم زمانُ صبرٍ، لِلْمُتَمَسِّكِ فيه أجرُ خمسينَ شهيدًا منكم، قالوا: يا نبي الله، أو منهم؟ قال: بل منكم"، موضحًا أن النبي –صلى الله عليه وسلم-وضع مكافأة للأجيال التي أمنت به ولم تراه وسارت على نهجه وعلى أثره واقتدت بهديه بأن أجره اجر 50 من الشهادة، وهذا لأن الصحابة يجدون على الخير أعوانًا وهم لا يجدون على الخير أعوانا.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market