إعلان

أبوبكر: دعاء الوالدين للأبناء مثل السحر يتسبب في صلاحهم ولو كانا مشركين

01:10 م السبت 15 يناير 2022
أبوبكر: دعاء الوالدين للأبناء مثل السحر يتسبب في صلاحهم ولو كانا مشركين

الشيخ محمد أبو بكر

كتب- محمد قادوس:

"ابنى متزوج ولكن هو عاصي ولا يصلي وأريد ان تدعو له".. رسالة تلقاها الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، من سيدة، ورد قائلًا: إوعي تطلبي الدعاء من شيخ لابنك وأنت موجوده فأنت إلى الله أقرب، لأن الشيخ دعاؤه يكون بين القبول والرفض.

وأضاف أبوبكر: أما دعاء الأب والأم فهو دعاء مقبول حتى ولو كانوا أهل شرك، وعلى الأب والأم ان يتصدقوا بنية الكرم والهداية للأبناء، وفي ثلث الليل الأخير عليكم ان تصلوا ركعتين بنية هداية الأبناء.

ورد أبو بكر على من يقولون هو انا هصلي عشان ربنا يهدي اولادي، فأجاب بقول نعم، مستشهدا في ذلك بأن حسن البصري كان يقول لولده إني لأزيد في صلاتي من أجلك انت بأن يهديك ويصلح حالك.

وأضاف الداعية، عبر برنامجه "إني قريب" المذاع عبر فضائية "النهار" أن ربنا- سبحانه وتعالى- أكرم الولدين، مستشهدا في ذلك بقوله -تعالى- في سورة الكهف "وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ ۚ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ۚ ذَٰلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا".

وأوضح أبو بكر أنه لو أن الأب والأم مشركان أو عاصيان ولا يصليان ولو كانا أفجر أهل الأرض فعليك عليك أيها الابن ان تطلب منهما الدعاء طالما انت بار بهما، فثق من هذا الأمر.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي