إعلان

زوجتي تطلب الطلاق باستمرار بلا سبب.. وداعية: قد تحرم عليها رائحة الجنة

06:58 م الإثنين 05 يوليو 2021

احمد المالكي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ أحمد المالكي الداعية الإسلامية، من شخص يقول: "زوجتي تطلب الطلاق باستمرار بدون سبب علما بأن زوجتي ريفية ولسه متزوجين من ثلاثة سنوات ولم ننجب حتى الآن؟".

وقال المالكي في إجابته إنه من الممكن أن تكون هناك أسباب أخرى، ومنها اختلاف البيئات، لأنه من الممكن ان تكون هذه الزوجة كانت عايشه في بيئة مفتوحة وهذا لأن الريف يوجد به خير كثيرا، ومن الممكن ان تكون عايشة الآن بين أربع حيطان وزهقانه فمن الممكن ان يخرج منها لفظ طلقني.

وأضاف المالكي، في لقائه ببرنامج" بيت دعاء" المذاع عبر فضائية" TEN"، أن أفضل شيء ألا يتكلم الزوج في هذا الأمر ولا يفاتحها بعد ما قالت له طلقني، وعليه أيضا ان يبحث ما هي الأمور التي كانت قبل ما تقول هذا الأمر، وعليه ان يحسن من نفسه "من غير ما تاخد بالها".

ووجه الداعية نصيحة لكل الزوجات: لا تطلبوا الطلاق من دون ضرر وبلا سبب مقنع، فالمرأة التي تطلب الطلاق بلا سبب تحرم عليها رائحة الجنة، مستشهدا في ذلك بما روى أبو داود والترمذي وابن ماجه وصححه ابن خزيمة وابن حبان وحسنه الترمذي عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة".

وحذر المالكي أي زوجة من تكرار قول طلقني بلا سبب، فمن الممكن ان يكون زوجك في هذا الوقت غضبان ويوقع عليك الطلاق، وتنهدم الأسرة بلا سبب مقنع.

فيديو قد يعجبك: