إعلان

بالفيديو| رمضان عبدالرازق يوضح ثلاثة لا يدخلون الجنة.. والسبب هذه الأفعال

02:10 م الأحد 27 يونيو 2021

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية، إنه يوجد ثلاثة أشخاص سوف يتأخر دخولهم إلى الجنة.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر صفحته علي فيسبوك، محذرًا المسلم ان يكون واحدا منهم، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-أنه قال ثلاثة لا يدخلون الجنة" العاقّ لوالديه، ومدمن خمر، والمنان عطاءه “رواه ابن حبان.

وأوضح عضو اللجنة العليا للدعوة بأن الأشخاص الثلاثة يكونون على سبيل التمثيل والترهيب، منوها ان معنى كلمة لا يدخلون الجنة بأنهم لا يدخلونها مع أول الداخلين ويؤخر دخولهم الجنة حتى يحاسبوا إذا لم يتوبوا، وأما المعنى الثاني منه بأنهم لا يدخلون جنة معينة أعدها الله-عز وجل-للبارين ومن لم يدمن الخمر ولم يمتن على غيره.

وبين عبد الرازق أن الذين يتأخر دخولهم الجنة، هم:

1ـ العاق لوالدية وهو أقبح انسان واقبح طعنه تطعن لمن احسن اليك، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى، {أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ}،[ لقمان:14]، مضيفا انه لا يوجد انسان ناجح علي الأرض إلا وله نصيب من بر والديه نصيب، ولا يوجد انسان أيضا فاشل علي ظهر الأرض إلا وله من عقوق والديه نصيب.

2ـ مدمن الخمر، وهو الإنسان الذي يُذهب أعظم ما أعطاه الله بعد الإيمان وهو العقل ليغيبه ويتصف بأقبح صفات الحيوانات وهذا لأن مدمن الخير لا يدري ماذا يفعل وماذا يقول، ويقاس على هذا شارب المخدرات وشارب البانجو.

3ـ المنان عطاءه، وهو الشخص الذي يمتن على الناس ويعايرهم ويقول لهم "دا انت لحم اكتافك من خيري"، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا ۖ قُل لَّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُم ۖ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}،[ الحجرات:17].

وأكد عضو اللجنة العليا ان المشترك ما بين الثلاثة،" العاق لوالديه ومدمن الخمر، والمنان عطاءه" هو الأذى، مشيرا الى ان العاق لوالديه مؤذ لا خير فيه ابدا، ومدمن الخمر يؤذي نفسه، والمنان عطاءه يؤذي كل الناس.

فيديو قد يعجبك: