إعلان

بالفيديو| داعية: يجوز رقية الحيوانات والسيارة والشقة الجديدة

02:57 م الإثنين 29 مارس 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، أنه يجوز للإنسان أن يقرأ الرقية الشرعية على كل ما يمتلكه من حيوانات أو جمادات.

واستشهد أبوبكر في ذلك بقول عبد الله بن سعيد حدثنا أبو خالد الأحمر عن ابن عجلان عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا اشترى أحدكم الجارية فليقل اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه وليدع بالبركة وإذا اشترى أحدكم بعيرا فليأخذ بذروة سنامه وليدع بالبركة وليقل مثل ذلك".

وأضاف أبو بكر، في إحدى حلقات برنامجه "إني قريب" المذاع عبر فضائية" النهار"، أنه لو اشترى شخص مكانا جديدا مثل شقة يمكن أن يقول "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه وليدع بالبركة" ثم بعد ذلك يقرأ الفاتحة وأول آيات من سورة البقرة وسورة الواقعة وقراءة سورة الإخلاص 11 مرة وقراءة آخر آيتين من سوره البقرة، وقراءة المعوذتين، وأن يصلي على سيدنا النبي وبإذن الله يجد الانسان الخير كله بها.

وبين أبو بكر أنه من الممكن ان تفعل هذا الأمر على سيارتك ان تنزل عليها بماء ولكن كن حريصا على عدم نزوله على الأرض، منوها بأنه لا حرج في ذلك شرعًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان