إعلان

بالفيديو| عمرو الورداني: المصائب لا تعني أن الله سلب عني العون ومنع عني تسخير الكون

03:57 م السبت 20 فبراير 2021

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور، عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه توجد حقائق يجب على الانسان ان يعرفها عند تعامله مع المصائب، ومن أهم هذه الحقائق أن المصائب لا تعني أن الله سلب عن الإنسان العون ومنع عنه تسخير الكون ولكن تعني أن الكون ما زال بيد الله، منوها على أن المعصية جاءت بنظر الانسان القاصر عن إدراكه جوانب الخير، وهذا لأن "ضيق الرزق من قصر النظر".

واستشهد الورداني في ذلك بقول الله تعالى {مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ۚ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا}، [النساء:97].

وبما روى عن البخاري ومسلم وغيرهما بألفاظ متقاربة، منها عن أنس بن مالك: أن أبا بكر الصديق حدثه قال: نظرت إلى أقدام المشركين على رؤوسنا ونحن في الغار، فقلت: يا رسول الله؛ "لو أن أحدهم نظر إلى قدميه أبصرنا تحت قدميه، فقال: يا أبا بكر؛ ما ظنك باثنين الله ثالثهما".

وأضاف الورداني، عبر إحدى حلقات برنامج"ولا تعسروا" المذاع على القناة" الأولى المصرية، أن الفرق بين الشخص الذي تعرض للمصيبة ويقول" إنا لله وإنا إليه راجعون" والشخص الذي تعرض لهذا أيضا ويقول إن الله-سبحانه وتعالى- سابني لكي يتلاعب بقدر الاحداث، مشيرا على أن الأول لم يستمع للنفس الأمارة بالسوء، وأما الثاني فقد استمع للنفس الأمارة بالسوء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان