إعلان

عن الحب قبل الزواج و"إزاي تعرفي إن جوزك بيحبك".. تعرف على رأي عمرو الورداني

11:42 ص الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ومدير إدارة التدريب بها، إن الحب قبل الزواج أمر طبيعي وأمر ضروري، فهناك ميل للقلب والمشاعر أمر ضروري.

وأضاف أمين الفتوى أنه على الأشخاص الذين تم زواجهم عن طريق المعارف يجب على كل منهم ان يبحث على المعنى الذي يجعله يتعلق بشريك حياته، وهذا لأن الجزء الذي يكون ما قبل الزواج يجعل كلا منهما يعدي الفترة من غير مشكلات كبيرة.

وأضاف الورداني، في لقائه ببرنامج،" من القلب للقلب"، المذاع عبر قناة mbc أنه ضد فكرة ان الناس تتزوج من غير ما يكون عندهم معنى من معاني اللطافة والمحبة والألفة، مشيرًا إلى ان هذه الألفة هي التي تجعل الزواج يتم.

وأوضح أن الحب يكون على أشكال ودرجات، ولا يلزم ان يتزوج شخصان ان يعشقا بعضهما البعض، ولكن يوجد حب يكون معناه ان الشخص يكون عنده ألفة وإحساس بأن هذا الشخص جميل، وهذا الإعجاب هو المفضي إلى الحب.

وبين الورداني ان كلمة" تحبيه بعد الزواج"، تكون مخاطرة كبيرة، وخاصة في جهة البنات وليس في جهة الأولاد، مشيرًا إلى ان هذا ليس جانبا شرعيا قدر ما يكون جانبا ما من الاستشارات الزوجية.

وأما عن النصائح المباشرة التي منها الزوجة تعرف ان زوجها يحبها والعكس صحيح، يكون لها عدة أمور، منها:

1ـ لو كان دايما وجود الزوج يطمئن زوجته، فهذا يكون دليلا على الحب.

2ـ إذا كان الزوج يجعل الزوجة متميزة ومتفردة.

وقال أمين الفتوى للرجال الذين يقولون "ماهي الزوجة عارفه اني بحبها"، بأن هذا الشيء يجر الإثم الشرعي، ناصحا بضرورة التعبير عن المشاعر.

فيديو قد يعجبك: