إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: الستر منهج قرآني وهدي نبوي.. وفضح الناس يوجب التوبة

12:20 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

الدكتورة نادية عمارة الداعية الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالا ورد من أحد المتابعين وتسأل عن قيام أخيها بتتبع زوجته واكتشاف وقوعها في خطأ ثم قام بفضحها، وقد أعانته هي وإخوتها على ذلك.. وطلق هذا الأخ زوجته وحرمها من أولادها وحقوقها.. فرفعت الزوجة الأم للقاضي فحكم لها.. لكن أخاها لم ينفذ.. والسائلة تشعر بالندم الآن.. فما الحكم في هذا كله؟ وماذا تفعل؟

في بداية ردها، قالت عمارة إن الستر منهج قرآني وهدي نبوي، ومن يخالفه يوقع نفسه وغيره في الحرج والمشقة.

واستشهدت الداعية على أهمية الستر بما ورد في القرآن الكريم في ختام الآيات التي تحدثت عن قصة الإفك الذي رميت به أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، وذلك في قوله تعالى: {إِنَّ ٱلَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ ٱلْفَٰحِشَةُ فِى ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِى ٱلدُّنْيَا وَٱلْءَاخِرَةِ ۚ وَٱللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}[سورة النور: 19].

وشددت الداعية، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on، على خطورة التجسس على الآخرين بقصد تتبع زلاتهم بصفة عامة، على خطورة ذلك بين الزوجين بصفة خاصة؛ لما يترتب على ذلك من هدم البيوت وتشريد الأولاد، كما نبهت إلى خطورة الإعانة على ذلك.

وأكدت عمارة على ضرورة التوبة والاستغفار لكل من فعل ذلك أو أعان عليه، كما أنه يجب الخضوع لحكم القضاء في مثل هذه الخلافات بين الزوجين ما دام أن الأمر قد رفع للقاضي.

فيديو قد يعجبك: