إعلان

"اكره المعصية ولا تكره العاصي".. داعية يحذر من الدعاء على أحد "ربنا ينتقم منك"

08:55 م الأحد 19 ديسمبر 2021

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حذر الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، من الدعاء على العاصي، قائلًا: اوعى تقول له " ربنا ينتقم منك"، مؤكدًا أن النبي-صلى الله عليه وسلم- دعا للكافر وقال "اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون"، وقال إن علماءنا دائمًا يقولو لنا اكره المعصية ولا تكره العاصي.

وأضاف الصباغ، في لقائه ببرنامج " اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية،" النهار" بأن النبي-صلى الله عليه وسلم- رفع يده ودعا للشخص كان يطلب منه الإذن بالفاحشة، بثلاثة أدعية، وهي: "اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصن فرجه"، فخرج الشاب من عند النبي-صلى الله عليه وسلم- يقول، كنت وأنا داخل عند رسول الله ليس شيء على ظهر الأرض أحب إلى قلبي من الزنا، والآن وانا خارج من عند رسول الله أصبح الزنا أبغض شيء إلى قلبي.

وأضاف الداعية: "اوعى حد يسيء لك، وتقوم انت تشخط وتنطر، ولكن عليك ان تستقبله وتطبطب عليه وتدعو له، لأنه من الممكن ان تقول لنفسك كذلك كنت من قبل فمن الله عليك".

ونصح الصباغ: "مهما عمل المذنب عليك ان تفتح باب ربنا، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما-عن النبي -صلى الله عليه وسلم-قال:" إن الله -عز وجل-يقبل تَوْبَةَ العَبْدِ ما لم يُغَرْغِرْ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان