إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا لنعمك شاكرين وبقضائك راضين وفي ظل عرشك آمنين

01:08 ص الجمعة 10 ديسمبر 2021

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهٰم أنت المعين، وبك الأنفس تستعين، وبك القلوب تستكين، فاجعلنا لنعمك شاكرين وبقضائك راضين، وبذكرك متلذذين، وبرضاك طامعين، وفي ظل عرشك آمنين مطمئنين، وفي الجنة خالدين يارب العالمين.

اللهم يا من لطفه بخلقه شامل ، وخيره لعبده واصل ، لا تخرجنا عن دائرة الالطاف ، وآمنا من كل ما نخاف ، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر ، يا باطن يا ظاهر يالطيف ، نسألك وقاية اللطف في القضاء ، والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا.

اللهم إنا توكلنا عليك ، وأسلمنا أمورنا إليك ، فلا تخيب آمالنا فيك ، ولا اتكالنا عليك ، وخذ بنواصينا إليك ، يا غاية النهاية ، يا صاحب العناية ، يارب الكفاية ، يارب العناية.

اللهم اهدنا وأصلح الحال وأرح البال وأجب السؤال، وازرع اللهم في قلوبنا الرحمة والسكينة والطمأنينة، وأعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا، وأذهب عنا الحزن، وأزل عنا الهم، واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت ، وعلى آله وصحبه أجمعين.ش

فيديو قد يعجبك: