إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يوضح العبادة الوحيدة التي أمرنا الله فعلها بكثرة وفي أي وقت وبأي حال

10:18 ص الإثنين 08 نوفمبر 2021

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

لفت الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إلى أنه في كل العبادات في الإسلام ربنا تعالى أمرنا صلوا ولم يأمرنا بأن نصلي كثيرًا، وقال زكوا وأنفقوا واذهبوا لعمل حج وعمرة، ولكن ولا شيء من هذا قال فيه افعلوها كثيرًا.

وبين خالد أن ذكر الله هو العبادة الوحيدة الذي قال لنا الله افعلوها كثيرا، مستشهدا في ذلك ببعض من آيات القرآن الكريم، منها:

الآية الكريمة التي ذكرت في سورة الأحزاب، "وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا".

الآية الكريمة التي ذكرت في سورة طه "كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا".

الآية الكريمة التي ذكرت في سورة لقمان "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا".

الآية الكريمة التي ذكرت في سورة الانفال "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: لو وجد عند الانسان ذنب كبير، ولو مضايق من نفسك، عندك إحساس بفجوة كبيرة بين حقيقتك من الداخل وبين تصرفاتك، عليك بذكر الله كل يوم لمدة 20 دقيقة فإن هذا يجبر عقلك الباطن أن تتصرّف بصورة تلقائية، دون أن تبذل محاولات قاسية.

وأوضح خالد ان الذكر لا يحتاج ان يكون الانسان على وضوء، ناصحًا بأن نذكر الله في غير أوقات الصلاة، سواء كان الشخص واقفا او ماشيًا، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة آل عمران "الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".

فيديو قد يعجبك: