إعلان

"الحسد موجود على السوشيال ميديا".. داعية: "زي ما بتخاف من عيون الناس خاف على الناس من عينك"

03:27 م السبت 27 نوفمبر 2021

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ، أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، إن الحسد غريزة موجودة لدى كل الناس، مشيرا إلى قول الناس أيام "العين صابتني ورب العرش نجاني"، وربنا- سبحانه وتعالى- ذكر سورة كاملة في القرآن الكريم عن الحسد، وهي سورة الفلق.

وأوضح الداعية الإسلامي، في لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار" أن الحسد صفة جبلية فطرية موجودة في كل الناس، مشيرًا الي ان البعض يحركها والأخر يخمدها، ناصحاً "زي ما انت خائف على نفسك من عيون الناس، عليك ان تخاف أيضا على الغير من عينك".

واستشهد الصباغ بحيث رواه أحمد ومسلم: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين"، وبحديث آخر رواه أبو نعيم في الحلية وابن عدي بإسناد حسن عن جابر رضي الله عنه أن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال:" العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر".

وأضاف الداعية أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال، أكثر اموات امتي بعد قدر الله من العين، ناصحًا كل الناس بقوله: سيبكم بقى من موضوع السوشيال ميديا والصور والأفلام وقول اشتريت فيلا جديدة وعربيه ويوجد مولود جديد.

وحذر الصباغ من أن الحسد الأيام شغال الأيام دي علي الصور الموجودة على السوشيال ميديا لأنه من الممكن الأشياء التي يمتلكها الناشر لا يمتلكها غيره.

موضوعات متعلقة..

بالفيديو| علي جمعة يوضح دعاء الحفظ من الحسد ووسائل الحماية منه

هل التثاؤب دليل على الحسد؟.. وأمين الفتوى ينصح بآيات العلاج

هل الحسد يمنع عطاء الله؟.. مبروك عطية يوضح

فيديو قد يعجبك: