إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يوضح كيف يمكنك أن تعرف نتيجة صلاة الاستخارة

08:55 م الجمعة 12 نوفمبر 2021

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، تحدث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن صلاة الاستخارة مشيرًا إلى كيفية معرفة نتائجها، وقال عمرو خالد إن صلاة الاستخارة هي عبارة عن ركعتين يصليهم المسلم من غير الفريضة ثم يسلم ويدعو دعاء الاستخارة:

"اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ..

اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ..

اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ. (وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ)".

ونصح عمرو خالد من لا يحفظ دعاء الاستخارة بأن يدعو بنحوه، وبعد أن يصلي المسلم ويرى الدعاء ليس من الضرورة أن يرى حلمًا، فهذه ليست بالضرورة نتيجة صلاة الاستخارة، ونصح عمرو خالد بعد صلاة الاستخارة أن يستشير المسلم الناس أصحاب الرأي ويستمع إليهم، فحين ينصحونه بالبعد تمامًا عن الأمر فهذه هي نتيجة صلاة الاستخارة، وحين يجد الناس لا يعرفون أيضًا عليه أن يسير في اجراءات الأمر، فإن سار وتم فهي نتائج الاستخارة، وإن لم يتم فهي نتيجتها أيضًا بأن ليس له خير في هذا الأمر، "طريقة مريحة أوي لأنك وكلت ربنا وفوضته بأن يأخذ القرار..اما الاستشارة فهي الاشارة التي يرسلها الله لك بعد الاستخارة".

وأكد عمرو خالد أنه بعد الاستخارة لا ينبغي أن يتوقف الإنسان عن العمل منتظرًا نتيجتها، بل يجب أن يأخذ خطوات، فإن نجحت فهي نتيجة للاستخارة، وإن لم تنجح فهي نتيجتها أيضًا، وقال عمرو خالد أن الاستخارة أمر رائع ومريح جدًا للنفس، مؤكدًا أنه في كل قراراته الهامة كان يصلي قبلها صلاة الاستخارة دائمًا قبل أن يبت في الأمر.

موضوعات متعلقة:

خاص بالفيديو| باحث بالأزهر يوضح هل تصح صلاة الاستخارة لأكثر من غرض

استخرت وتزوجت وظهر سوء خلقه بعد الزواج.. فما فائدة الاستخارة؟.. وأمين الفتوى يرد

"لا يُشترط الرؤيا".. تعرف على حكم صلاة الاستخارة وطريقة أدائها وكيف تعرف نتيجتها

"يستحب تكرارها سبع مرات".. علي جمعة يوضح كيفية صلاة الاستخارة وكيف تعرف نتيجتها

فيديو قد يعجبك: