إعلان

سيدة تشتكي تعدد علاقات زوجها النسائية.. وهذه نصيحة وسيم يوسف لها

10:21 ص الأحد 23 أغسطس 2020

وسيم يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

تلقى الداعية الإماراتي وسيم يوسف سؤالًا في برنامجه "من رحيق الإيمان" المذاع على قناة أبو ظبي الفضائية تقول فيه السائلة: عندي أكثر من مشكلة مع زوجي أولها أنه متعدد العلاقات النسائية وقد انتقلت معه في البلد الذي يعيش فيه، وكان عليّ قرض، وجعلني أترك العمل على وعد بأن يسد القرض ولم يسده، وعندما اشتكيت لأمه قالت لي اشكيه في المحكمة.. فماذا افعل؟

أجاب وسيم قائلًا إن علاج أي مشكلة أسرية هي أن يتقي الزوج أو الزوجة الله فقط، مضيفًا أن من يحاول علاج المشكلة من خارجها ربما لا يعرف الحق مع من، وأشار يوسف إلى أن الله سبحانه وتعالى جعل للحياة الأسرية تصنيفًا خاصًا وعجيبًا وتحدث عنها في سورة النساء والنور ورتبت تلك السور العلاقات الزوجية بالاضافة إلى وصايا النبي صلى الله عليه وسلم العديدة بأن يتقي الرجال الله في النساء، "فكأن زمام المرأة أن نتقي الله فيها.. فالرجل بيده القرار ومطالب بأن يتقي الله فيمن يقع عليه القرار وهي المرأة".

وأشار وسيم إلى أنه في حال إخلال الرجل بذلك فإن الإسلام أعطى المرأة الحق في أن تطلب الطلاق للضرر والخلع، "فأنت صاحبة القرار لا القاضي ولا المحامي..انت تستطيعين ان ترتبي حياتك.. هل فيه امل في الإصلاح أم لا؟"، يقول وسيم إن المرأة أعلم الناس بحالها، مؤكدًا أنه من المجحف أن يعطيها حكمًا نهائيًا وهو يجهل الطرف الآخر، ونصحها وسيم بأن تصلي صلاة استخارة ثم تقرر في أمرها.

+

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان