إعلان

"ذلك مثل الشيطان".. الأزهر للفتوى يحذر الأزواج من إفشاء أسرارهم الزوجية مع أصدقائهم

06:00 م الأربعاء 17 يونيو 2020

مركز الأزهر للفتوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

جدد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية تحذيره من خطورة إفشاء الأسرار الزوجية خارج نطاق الزوج وزوجته، ففي آخر فتوى نشرت عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك حذر المركز من نشر الزوج أسرار بيته لأصدقائه، منوهًا إلى أن كثيرا من الرجال متعلقون بأصدقائهم ويحكون لهم ما يدور بينهم وبين زوجاتهم وهو ما حذر منه النبي صلى الله صلى الله عليه وسلم.

واستشهد المركز بحديث أسماء بنت زيد رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله ﷺ -والرجال والنساء قُعُودٌ عنده- فقال: "لعلَّ الرَّجلَ يقول ما يفعله بأهله، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها؟" فَأَرَمَّ القومُ -سكتوا ولم يجيبوا -، فقُلت: إِي واللهِ يا رسولَ الله، إِنَّهُنَّ لَيَقُلْنَ، وإنهم ليفعلون، قال: "فلا تفعلوا، فإنّما ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فَغَشِيَهَا والناس ينظرون".

وكان المركز قد أطلق مؤخرًا برنامجًا للتوعية الأسرية والمجتمعية لنشر الثقافة الزوجية ولتوعية الأزواج والزوجات بما قد يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية تحت هاشتاج "برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية".

وكان الأزهر للفتوى أكد أن نقل أسرارِ العلاقة الزوجية وأسرارِ البيت خارج نطاق الأسرة الزوجية يؤدي إلىٰ العداوة والبغضاء بين الزوجين، ويذهب بما بقي من أواصر المحبة بينهما.

وفي إطار حملته، حذر المركز كذلك من إفشاء الزوجة لأسرار زوجها، مؤكدًا أن من أسباب السعادة الزوجية أن تحفظ الزوجة أسرار الزو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان