إعلان

"يُفسد العلاقة الزوجية".. الأزهر للفتوى يحذر الزوج من إفشاء أسرار البيت لأهله

04:29 م الإثنين 15 يونيو 2020

مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آمال سامي:

حذر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية من إفشاء الزوج أسرار بيته؛ مؤكدًا ان إفشاء الزوج للأسرار يفسد بيت الزوجية، حتى وإن كان ذلك لأهله.

وأكد المركز، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن نقل أسرارِ العلاقة الزوجية وأسرارِ البيت خارج نطاق الأسرة الزوجية يؤدي إلىٰ العداوة والبغضاء بين الزوجين، و يذهب بما بقي من أواصر المحبة بينهما.

وأشار المركز إلى تحذير النبي ﷺ تحذيرًا شديدًا من إفشاء السر بين الزوجين؛ فعن أبي سعيد الخدريِّ رضي الله عنه أن النبي ﷺ قال: «إِنَّ مِنْ أَشَرِّ النَّاسِ عِنْدَ اللهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ الرَّجُلَ يُفْضِي إِلَىٰ امْرَأَتِهِ وَتُفْضِي إِلَيْهِ، ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا» أخرجه مسلم.

وكان مركز الأزهر للفتوى الإلكتورنية قد حذر في بيان سابق نشره مؤخرًا من افشاء الزوجة لأسرار زوجها، في إطار حملته للتوعية الأسرية والمجتمعية، مؤكدًا أن من أسباب السعادة الزوجية أن تفحظ الزوجة أسرار الزوج،واستشهد في ذلك مركز الفتوى بحديث ام سلمة عن سر رسول الله حين دخل عليها بعض أصحابه فقالوا: "يا أم المؤمنين حدثينا عن سر رسول الله صلى الله عليه وسلم" فقالت: "كان سره وعلانيته سواء"، وأوضح المركز بأنها بهذا لم تعطهم سرًا لكنها رغم ذلك ندمت وقالت: أفشيت سر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقالت: فلما دخل أخبرته، فقال: احسنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان