إعلان

علي جمعة يوجه نصيحة للآباء ليبرهم أبناؤهم عند الكبر

03:02 م الجمعة 20 مارس 2020

اباء وابناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آمال سامي:

كيف يضمن الآباء بر أبنائهم إليهم عند الكبر؟ أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء على هذا السؤال الذي ورده في برنامجه "والله أعلم" المذاع على قناة سي بي سي الفضائية قائلًا إن على الآباء أن يحسنوا إلي أبنائهم ويربوهم بشكل سليم ويعلموهم الصواب والخير، وألا يبخلوا عليهم بالحنان والشعور وبالآمان.

وروى جمعة موقفًا لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين جاءه رجل يشكوه عقوق ابنه فبين فيه حقوق الابن على والده، ونذكره تفصيلًا:

جاء رجل إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، يشكو إليه عقوق إبنه فأحضر عمر بن الخطاب رضي الله عنه إبنه وأنبه على عقوقه لأبيه، فقال الابن: يا أمير المؤمنين، أليس للولد حقوق على أبيه؟ قال: بلى، قال: فما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: أن ينتقي أمه، ويحسن اسمه، ويعلمه الكتاب – أي القرآن-. فقال الابن: يا أمير المؤمنين إنه لم يفعل شيئاً من ذلك: أما أمي فإنها زوجية كانت لمجوسي، وقد سماني جعلاً – أي جعراناً- ولم يعلمني من الكتاب حرفاً واحداً. فالتفت أمير المؤمين إلى الرجل، وقال له: أجئت إليّ تشكو عقوق ابنك، وقد عققته قبل أن يعقك، وأسأت إليه قبل أن يسيء إليك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان