إعلان

وكيل الأزهر: الإخلاص هو السبيل إلى تبليغ رسالة الإسلام

05:47 م الأربعاء 03 فبراير 2016

الدكتور عباس شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، أنَّ "الإخلاص في العمل هو السبيل إلى تبليغ رسالة رب العالمين للناس بالحكمة والموعظة الحسنة، وأنَّ العمل الدعوي يتطلب المداومة على طلب العلم والبحث في المسائل المختلفة للتمكن في العلم".

جاء ذلك في محاضرة ألقاها شومان، اليوم الأربعاء، للوعاظ المتدربين على الإفتاء، ضمن سلسلة الدورات التدريبية المكثفة التي يجريها الأزهر الشريف، في أروقة الأزهر ومدينة البعوث الإسلامية ومراكز التدريب بالمحافظات، للنهوض بالعمل الدعوي وتجديد الفكر الديني.

وقال وكيل الأزهر إنَّ "علم الميراث علم كبير وعميق وواسع وقد تكفل الله -عز وجل- ببيان المواريث في كتابه العزيز، ولم يدع أمرها لأحد من خلقه، فجنبها الخلاف المحمود في غيرها من التكاليف؛ لما فيه من تيسير على العباد، إلا أنّه لو وقع في الميراث لأفضى إلى التنازع وضياع الحقوق، لما جُلبت عليه النفوس من حب المال؛ والسعي لامتلاكه".

وأضاف أن "من الأمور العجيبة اختلاف المعاصرين في تحميل الزوج نفقة علاج زوجته إذا مرضت، استنادا على قول قديم لأكثر الفقهاء بعدم وجوبها، والذين يقولون بذلك في عصرنا لا يدركون مرامي ومقاصد الفقهاء على حقيقتها".

وأفتى فضيلته بالقول "أمَا وقد تزاحمت الأمراض على الناس الآن وأصبح العلاج ملازما لكثير من الرجال والنساء مع طعامهم وشرابهم مع ارتفاع ثمنه، فليس من المعقول ولا من حسن الصحبة ولا من مكارم الأخلاق أن يترك الزوج زوجته من دون علاج لتبقى مع آلامها أو يتفاقم مرضها أو تتسول ثمنه، فإذا ما منَ الله عليها بنعمة الشفاء وصح بدنها استمتع بها!".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان