إعلان

وزير الأوقاف: أكثر من مائة واعظ وعالم وأستاذ جامعة لإرشاد الحجاج

09:46 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة- (أ ش أ):

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية إن أكثر من مائة واعظ وعالم واستاذ جامعة بالأزهر وبالإفتاء يواصلون لقاءاتهم مع الحجاج المصريين لإرشادهم بمناسك الحج والعمرة وفق صحيح الدين الإسلامى الذى يدعو للتيسير مع عدم تجاوز الحدود الشرعية، كما أنهم يتنقلون بين أماكن حجاج القرعة والسياحة والتضامن الاجتماعى فى مكة المكرمة لتوعيتهم وسيواصلون دورهم يوم عرفة وأيام التشريق فى منى تأكيدا لدور الوزارة الدعوى خلال موسم الحج .

وأضاف وزير الأوقاف - خلال لقائه ببعض أعضاء بعثة الأوقاف الدينية - أن مصر أوفدت هذا العام لأول مرة بعثة دينية كبيرة من العلماء تعتبر أكبر بعثة دعوية دينية خلال موسم الحج أوفدتها الوزارة إلى مختلف ا
لجهات المنظمة لبعثات الحج لمرافقة حجاجهم بما يعكس متانة العلاقات بين مصر والسعودية والمنهج الوسطى المعتدل الذى تتبناه الأوقاف بعيدا عن أى تشدد أو غلو.

وطالب الوزير بضرورة التأكيد على الحجاج بالتصعيد مباشرة إلى عرفات بداية من غد الثلاثاء وفق برنامج التفويج المعتمد من كل بعثة نوعية للحج باعتبار أن الوقوف بعرفة ركن أساسى للحج ولعدم التزاحم ولضمان الوصول إلى مشعر عرفات فى وقت مناسب والمكوث به لبعد غروب شمس يوم عرفات الموافق بعد غد الأربعاء .

وشدد على أعضاء البعثة الدينية بالتنبيه على الحجاج بأن المبيت فى منى الجزء الأكبر من الليل أيام التشريق لرمى الجمار ضرورى بعد النزول من عرفات والمكوث بالمزدلفة لبعض الوقت، مبينا أنه يجوز التوكيل فى الرمى للمريض ولكبار السن وأن الرخصة الشرعية فى التخفيف لا يجب الإسراف فى الاستفادة منها لغير ذوى الاحتياجات حفاظا على شعيرة الحج .

وأوضح الوزير أن التيسير فى أداء مناسك الحج مطلوب مع عدم الإخلال بالأركان للحفاظ على شعيرة الحج التى جعلها الله لمن استطاع إليها سبيلا، مشددا على ضرورة أن يؤدى الحاج الشعيرة فى إطار قانونى وشرعى .

كما طالب وزير الأوقاف أعضاء البعثة الدينية بالتواصل مع الحجاج لتوضيح صحيح المناسك والتنسيق مع المسئولين عن البعثات لإرشاد الحجاج فى عرفات والمزدلفة ومنى بعدة وسائل لضمان أدائهم المناسك فى سهولة .

يذكر أن وزارة الأوقاف أوفدت أكثر من 30 عالما وإماما لبعثة القرعة بالداخلية و20 آخرين لكل من بعثتى التضامن والسياحة إضافة إلى علماء من جامعة الأزهر والأوقاف لشركات السياحة والجمعيات للتوعية الدينية ومن بينهم أساتذة فى الفقه والعقيدة لتوضيح صحيح الدين .

ومن المقرر أن يزور وزير الأوقاف فى وقت لاحق اليوم المصريين المصابين من حادث سقوط الرافعة بالمسجد الحرام قبل أيام والذين يتابعون علاجهم بمستشفى النور بمكة المكرمة للاطمئنان على حالتهم الصحية ومن يتمكن من أداء الحج لتوفير وسائل نقل مناسبة له بالتنسيق مع البعثات.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان