إعلان

البحوث الإسلامية: الموقع الإلكترونى للمجمع استقبل 2000 فتوى فى ثلاثة أشهر

02:49 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

البحوث الإسلامية: الموقع الإلكترونى للمجمع استقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود على: 

استقبل مجمع البحوث الإسلامية عبر موقعه الإلكتروني الرسمي نحو 2000 فتوي من خلال خدمة الفتاوي الإلكترونية؛ وذلك خلال فترة بلغت ثلاثة أشهر.

وكان الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية افتتح لجنة الفتوي الرئيسية بالجامع الأزهر بعد تطويرها قبيل شهر رمضان الماضي بعد ضم عدد من أساتذة الجامعة المتخصصين إليها لاستقبال الجمهور في مقر اللجنة وإتاحة الفرصة لهم لمعرفة الإجابة على اسئلتهم بعيدًا عن التطرف والغلو والتشدد حتى لايقع الناس فريسة للجهلاء وأدعياء الدين ومن يتاجرون به.

وقال الأمين العام، إن مجمع البحوث أتاح على موقعه خدمة استقبال الأسئلة من جميع أنحاء العالم وتقديم الإجابة عليها مع مراعاة مسئلة مهمة جداً وهى تغير الفتوى بتغير الزمان والمكان والحال والأشخاص؛ حيث يعيش الناس فى بلدان مختلفة لها واقعها، ولا شك أن الفتوى تتأثر بذلك الواقع.

أضاف "عفيفى" أن الفتاوي التي استقبلها الموقع الإلكتروني للمجمع تضمنت 325 فتوى متعلقة بالعبادات، و 987 فتوى متعلقة بالمعاملات، كما شكلت الأسئلة المرتبطة بالبنوك والتسويق الشبكي نسبة كبيرة أيضاً، فيما بلغ عدد الأسئلة التي الواردة عن الأحوال الشخصية نحو 688؛ حيث تم الإجابة على هذه الأسئلة جميعها.

وأوضح الأمين العام، أن اللجنة لاتقتصر على استقبال الأسئلة باللغة العربية فقط؛ ولكن يتم استقبال الأسئلة بأى لغة تيسيراً على الناس ليتم ترجمتها والإجابة عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان