إعلان

نجم: أصدرنا 33 تقريرًا ردًّا على 90 موقعاً إلكترونيًّا تكفيريًّا

05:00 م الأحد 13 سبتمبر 2015

نجم: أصدرنا 33 تقريرًا ردًّا على 90 موقعاً إلكترون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية ومدير مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية - إنه تم إنشاء مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية لتصحيح المفاهيم ونشر الإسلام الوسطى الصحيح ونشر الوعي، موضحًا أنه يهدف من خلال مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية إيصال الصورة الحقيقية للإسلام ووسطيته من خلال الفتاوى الصحيحة. 

وأضاف نجم خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء الجمعة الماضي: أنه تم إصدار تقرير لمواجهة الفتاوى الشاذة فى الذكرى الرابعة عشرة لأحداث 11 سبتمبر بنيويورك لتأثيرها السلبى على صورة الإسلام فى العالم، موضحًا أن مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية بدار الإفتاء يصدر تقاريره بـ 10 لغات، وأشار إلى أنه تم إصدار 33 تقريراً عن فتاوى التكفير والتحريض على العنف من خلال 90 موقعاً إلكترونياً تكفيرياً. 

وأضاف: أن تنظيم داعش الإرهابي يرسل أكثر من 6 آلاف تغريدة يومية على موقع تويتر، موضحًا أنهم يقومون بالرد عليها، مؤكدًا أن أغلب فتاوى التكفير والتحريض على العنف تستند على مفاهيم خاطئة وتصدر عن غير متخصصين بالفتوى. 

وأكد د. نجم أنهم يقومون برصد الفتاوى الشاذة على مدار الساعة، موضحًا أن لديهم نشرة إلكترونية كل ساعتين، مضيفًا أنه يتم إرسال التقارير والنشرات التى يصدرها المرصد لجميع السفارات المصرية بالخارج وأشار إلى أن الغرب أدرك الآن خطأه الكبير فى دعمه للإرهابيين وأصحاب الفكر المتطرف، لافتاً إلى أن أغلب الشباب يعانى من أمية دينية، ما يجعلهم فريسة سهلة للتنظيمات المتطرفة مثل داعش وغيرها، مؤكدًا أن داعش يضم شباباً أوروبياً دخلوا الإسلام حديثًا وليس لديهم أى معرفة بالإسلام الوسطى.

وأضاف نجم: إن ترك المنابر والفتاوى لغير المختصين على مدار عقود سابقة هو السبب فى ظهور التنظيمات المتطرفة وفتاوى التكفير، مؤكدًا أنهم سيقومون بتدريب الأئمة على الفتوى الصحيحة والاسلام الوسطى خاصة المقيمين فى أوروبا وأمريكا.

فيديو قد يعجبك: