إعلان

تايلاند تتعهد بمعاقبة المسؤولين عن وفاة مسلمي الروهنجيا

08:10 ص الخميس 07 مايو 2015

تايلاند تتعهد بمعاقبة المسؤولين عن وفاة مسلمي الرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعهَّد رئيس وزراء "تايلاند" "برايوت تشان أوتشا"، بمعاقبة المسؤولين عن وفاة مسلمي الروهنجيا، الذين عُثِر على جثثهم الجمعة الماضية مدفونة في منطقة غابات بجنوب "تايلاند".

وقال المتحدث باسم حكومة "تايلاند" "سانسيرن كايوكامنيرد" - في تصريحات لوسائل إعلام محلية -: إن رئيس الوزراء قال: إن من يقف وراء هذه الحادثة أيًّا من كان، سيلقى جزاءه، والعقاب سيكون وخيمًا في حال كان المسؤول عن الواقعة من مسؤولي الدولة، وأكد أنه لا مكان في المجتمع التايلاندي للمحتالين الذين يستغلون الآخرين لتحقيق مصالحهم.

وكانت السلطات التايلاندية قد عثرت الجمعة الماضية على مقبرة تضم 32 جثَّة من مسلمي "الروهنجيا"، مدفونة قُرب مخيم مهجور لتهريب البشر في غابة نائية بجنوب البلاد على الحدود مع "ماليزيا".

و"الروهنجيا" هي جماعة عرقية مسلمة تعيش غرب "ميانمار"، شرعوا في الفرار من البلاد أفرادًا وجماعات إثر اشتباكات دامية مع المنتمين لعرقية "راخين" البوذية في نفس المنطقة.

ومنذ يونيو 2012، تعرَّض "الروهنجيا" لمجازر وعمليات اضطهاد واسعة، واضْطُرَّ عشرات الآلاف منهم للجوء إلى "تايلاند" بمساعدة تُجار البشر، بهدف الوصول إلى "ماليزيا" وإيجاد فرص عمل؛ حيث وصل قسم كبير من مسلمي الروهنجيا إلى "تايلاند" عن طريق البحر، فيما تعتبرهم الأمم المتحدة أكثر الأقليات اضطهادًا في العالم.

ويعيش حوالي 1.3 مليون من مسلمي الروهنجيا في إقليم أراكان، في ظل حرمانهم من حقوق المواطنة، بحجة أنهم مهاجرون بنغاليون غير شرعيين، وذلك وفقًا للقرار الصادر عام 1982 في "ميانمار".

المصدر: شبكة الألوكة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان