إعلان

الطيب: الأزهر على استعداد لتقديم منح دراسية لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية

06:48 م الأحد 31 مايو 2015

الدكتور أحمد الطيِب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِب أن الأزهر على استعداد لتقديم منح لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية للدراسة بالأزهر، وتعلم اللغة العربية من خلال مركز الأزهر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

جاء ذلك خلال لقاء الإمام الأكبر اليوم الأحد بالسفير تشونج كوانج سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون التعليمي والثقافي بين الجانبين.

وأعرب سفير كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده للأزهر الشريف وإمامه الأكبر لجهوده في نشر الفكر الوسطي للإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف، وعمله الدؤوب على إقرار السلام العالمي، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وكوريا، والتي مر عليها 20 عاما، تشهد تطورا كبيرا في كافة المجالات.

وأطلع تشونج كوانج، فضيلة الإمام الأكبر على أحوال المسلمين بكوريا الجنوبية، موضحا أن كوريا دخلها الإسلام في القرن التاسع، ويوجد بها 4 جامعات تدرس اللغة العربية، وتطلع السفير إلى توسيع التعاون التعليمي والثقافي بين الأزهر الشريف وبلاده.

ومن جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بسفير كوريا الجنوبية في رحاب الأزهر الشريف، وطرح فضيلته فكرة إنشاء مركز ثقافي أزهري بكوريا الجنوبية لتعليم اللغة العربية وإشاعة الثقافة الإسلامية الوسطية التي تخلق وعيا بين المسلمين وغيرهم بسماحة الإسلام واعتداله، آملا في أن يكون هناك مركز لتعليم اللغة الكورية بجامعة الأزهر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان