إعلان

شيخ الأزهر: سنعمل على تزويد جمهورية تشاد بمكتبة أزهرية شاملة

04:49 م الإثنين 11 مايو 2015

شيخ الأزهر خلال استقباله السفير التشادي بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

استقبل، اليوم الإثنين، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف السيد حسن آدم عاجي، السفير التشادي بالقاهرة، يرافقه المستشار الثقافي بالسفارة فضل جمعة آدم؛ لتعزيز التعاون بين الأزهر وتشاد في كافة المجالات الدينية والتعليمية والثقافية.

وقال سفير تشاد بالقاهرة: إن الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في قلوب الشعب التشادي الذي يُكِنُّ كل تقدير واحترام لهذه المؤسسة العريقة التي ترعى الفكر الوسطي، معربًا عن شكر حكومة بلاده للأزهر الشريف وإمامه الأكبر على رعايته لطلاب تشاد الدارسين بالأزهر، وإيفاده المبعوثين للتدريس بالمعاهد الأزهرية التي يشرف عليها الأزهر الشريف، حيث يوجد في تشاد أكبر بعثة أزهرية في إفريقيا قوامها 47 عالما أزهريا.

من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن جمهورية تشاد بلد عزيز على قلوبنا، والأزهر الشريف حريص على دعم تشاد في كافة المجالات الدينية والتعليمية، مؤكدًا أن الأزهر سيعمل على تزويد جمهورية تشاد بمكتبة أزهرية تضم العديد من الكتب والمراجع المهمة لكي تكون عونًا للطلاب التشاديين في تحصيل العلوم الدينية.

وأضاف فضيلته أن الأزهر الشريف يَدرس بمختلف معاهده وكلياته 130 طالبًا من جمهورية تشاد، كما أن بها 3 معاهد أزهرية يشرف عليها الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان