إعلان

المفتي لـ"محلب": لابد من التكاتف الدولي ضد أصحاب الأجندات المتطرفة

04:36 م الإثنين 11 مايو 2015

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الذى تناول نتائج الجولة الأوروبية التي أجراها إلى فرنسا وهولندا نهاية الشهر الماضي بهدف بناء جسور التعاون، وتوضيح صحيح مبادئ الإسلام.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: "المفتي شدد خلال اللقاء مع رئيس مجلس الوزراء على أن مصر دولة محورية، وأنه لا استقرار للمنطقة والعالم دون استقرار مصر التي تقف في الصفوف الأمامية في الحرب ضد الإرهاب"، وأضاف: "وأكد المفتي ضرورة تكاتف القوى الدولية لعدم السماح للمتطرفين وأصحاب الأجندات المتطرفة والمشبوهة بأن يخطفوا الحاضر والمستقبل في مصر والعالم".

وتابع: "قال المفتي إن الأزهر الشريف ودار الإفتاء لن تألو جهدًا في مساعدة دول العالم في بلورة خطاب ديني وإفتائي رصين يلبي متطلبات المسلمين بالتعاون مع الهيئات الإسلامية المعتمدة لديهم".

وقال علام بحسب القاويش: إن مصر اتخذت قرارها الحاسم الذي لا رجعة فيه بعدم مهادنة الأفكار المدمرة والمتطرفة وخطت خطوات واسعة في محاصرة الفكر التكفيري؛ لأنها ذات ريادة وحضارة وتاريخ، كما تقوم على حماية الأمن القومي العربي والمنطقة ككل كأوجب الواجبات عليها في الوقت الحاضر.

وأضاف: "تجديد الخطاب الديني الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي يعني أن تأخذ من المصادر الأصلية للتشريع الإسلامي ما يوافق كل عصر باختلاف جهاته الأربع (الزمان والمكان والأشخاص والأحوال) وفي إطار منظومة القيم والأخلاق التي دعا إليها ورسخها الإسلام".

فيديو قد يعجبك: