إعلان

مفتي أوكرانيا: منهج الأزهر منبع الإسلام الحقيقي

04:36 م الإثنين 09 مارس 2015

الشيخ أحمد تميم مفتى أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

أكد مفتى أوكرانيا الشيخ أحمد تميم أن منهج الأزهر هو منبع الإسلام الحقيقي، وأن الإسلام انتشر عن طريق التصوف وأنه لم يكن أبدا مدخلا للعنف. جاء ذلك خلال زيارته، أمس، الرابطة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشار إلى أن في أوكرانيا إقبالاً كبيرًا على الدخول في الإسلام حيث لا يوجد الجفاء والصدود بل يوجد رغبة حقيقية للتعرف على هذا الدين, وسرعان ما تتغير نظرتهم للإسلام بعد أن يستمعوا إلى الدعاة المعتدلين الذين يمثلون الدين الحق المعتدل البعيد عن كل تطرف وغلو.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إرسال عدد من العلماء لدراسة علوم الأزهر الشريف وللاستفادة من منارة الأزهر , وفى الختام أكد رغبته فى وجود فرع للرابطة بأوكرانيا، من جانبه قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي - عضو هيئة كبار العلماء نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر - إن الأزهر يتبنى دائما فكرة التقريب بين المذاهب.

وأكد ان منهجية الأزهر تحتم عليه تقبل الجميع تحت رايته مع ضرورة نبذ العنف والمغالاة والتشدد فى الفكر عن طريق تقديم صورة الإسلام الصحيح قولا وعملا. وأشار إلى انه رغم ابتلاء الأمة الإسلامية بمرض التطرف والتشدد فإنما سينتصر الأزهر والدين الحق.

ومن جانبه أكد أسامة ياسين - نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة - أن الرابطة تهدف إلى خدمة الإسلام في كل مكان وأن هدفها هو لم شمل الخريجين من شتى بقاع الأرض، وأشار إلى أن فروع الرابطة المنتشرة بالخارج إنما هى نموذج محاكاة لما يقوم به الأزهر الشريف بمختلف مؤسساته فى مصر لمواجهة الفكر المتطرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان