إعلان

8 دول توافق على بدء تنفيذ الخطبة الموحدة

06:54 م الثلاثاء 03 مارس 2015

الجامع الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يدخل اتفاق وزراء وممثلى ثماني دول عربية وإسلامية - شاركت بمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى أنهى أعماله أول امس برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - على موضوع الخطبة الموحدة حيز التنفيذ فى الاسبوع الأخير من الشهر الحالى ، ليكون هناك موضوع عام موحد يطبق بواقع جمعة شهريا ، هي الجمعة الأولى من كل شهر عربي .

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم أنه تقرر وفق الاتفاق أن يكون موضوع الخطبة الأولى من جمادى الآخرة نهاية الشهر الحالى بعنوان : ” إتقان العمل سبيل التقدم والرقي ” ، فيما تكون الخطبة الأولى من رجب بعنوان : ” فضيلة التسامح والتعايش السلمي المشترك بين البشر" وفى شعبان ” خطورة الأمان والمخدرات على الفرد والمجتمع " وفى رمضان ” أخلاقنا بين التنظير والتطبيق ” و شوال ” أثر العبادات في السلوك ” .

وأشار البيان الى أن الدول التي أبدت تأييدها وموافقتها على هذا الاتفاق هي مصر والمملكة الأردنية الهاشمية بتمثيل وزيرها الدكتور هايل داود وزير الأوقاف ، والسودان بتمثيل وزيرها السيد الفاتح تاج السر وزير الإرشاد والأوقاف ، موريتانيا ومثلها وزيرها الدكتور أحمد ولد أهل داود ، ولبنان بمشاركة سماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف الدريان ، والبحرين ممثلة فى الدكتور فريد المفتاح نائب وزير العدل والأوقاف البحريني ، وبوروندي بتمثيل الدكتور محمد روكارا نائب رئيس الجمهورية ، وفلسطين بتمثيل من الدكتور جمال أبو الهنود نائب وزير الأوقاف .

وأوضح أن هناك ممثلين لدول اخرى شاركوا فى مؤتمر الأوقاف أبدوا تأييدهم الكامل للفكرة ، غير أنهم طلبوا الرجوع إلى الجهات المختصة بدولهم ، ومن المقرر زيادة أعداد الدول التى تنفذ الاتفاق.

كان وزراء الأوقاف والمفتين وعلماء الدين الاسلامى قد قرروا فى ختام إعمالهم بالقاهرة الأحد الماضى تطبيق الخطبة الموحدة فى أول جمعة من الشهر الهجرى فى إطار التصدى للفكر الإرهابي .

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل الدينية القصيرة.. للاشتراك ... أضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان