إعلان

مجمع الفقه الإسلامي بالسودان يحذر من استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات

12:09 م السبت 14 مارس 2015

عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - أ ش أ:

طالب مجمع الفقه الإسلامي في السودان، المرشحين في الانتخابات العامة بالبلاد المقرر إجراؤها في 13 إبريل المقبل، بالابتعاد عن تقديم الوعود التي ليس بمقدورهم تنفيذها، وحذر بشدة من اتخاذ الشعارات الدينية وسيلة للترغيب في حصد أصوات الناخبين.

ودعا رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان عصام أحمد البشير،- في تصريح صحفي اليوم السبت- المرشحين بتعلية القيم الأخلاقية أثناء حملات التنافس الانتخابي وعدم تقديم وعود كاذبة لا يستطيعوا تحقيقها، وحثهم على تقديم برامجهم للشعب السوداني بكل صدق، ليختار من يريد.

واعتبر عصام البشير، اللجوء للشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية نوع من الخداع، وقال "الصوت أمانة ويجب أن يؤدي بحق، ومن يكتم صوته فانه آثم قلبه ومن يعطيه لغير مستحق كذلك آثم".

وفي سياق آخر، انتقد رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان، صمت المجتمع الدولي وعدم تحريكه ساكنا تجاه قضايا المسلمين، خصوصا ما يواجهه السنة من الشيعة في إيران واليمن، وقارن-في هذا الصدد- بين الاهتمام الكبير الذي حظيت به حادثة المجلة الفرنسية "شارلي ايبدو"، التي هوجمت بواسطة متشددين لنشرها رسوما مسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام ،وبين ما يحدث في بعض الدول العربية والإسلامية من دمار ودماء .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان