إعلان

شعراء موريتانيا يتنافسون في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم

06:47 م الإثنين 09 فبراير 2015

الشيخ على الرضا الصعيدى رئيس المنتدى العالمى لنصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط - أ ش أ:

وسط حضور لكبار شعراء موريتانيا شهدت العاصمة نواكشوط الليلة الماضية سمراً شعرياً نادراً تنافس خلاله الشعراء على تمجيد ومدح النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه.

السمر الذى شكله حفل بهيج نظمه الشيخ على الرضا الصعيدى رئيس المنتدى العالمى لنصرة الرسول صلوات الله وسلامه عليه كان مناسبة للتنافس بين كبار شعراء موريتانيا الذين أنشدوا قصائد تشكل أبرز إنتاجهم الشعرى في مدح خاتم الانبياء والمرسلين.

وخلال الاحتفالية التي شهدها حي التيسير شمال العاصمة الموريتانية نواكشوط تمت ختمة القرآن بفضل ستين من حفاظ القرآن من تلامذة الشيخ ، قبل أن يدعوا المرجع الديني الموريتاني الشيخ على الرضا الصعيدي إلى نهج سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه.

وأكد خلال كلمته التي قرأها نيابة عنه الامام الشريف محمد محمود ولد بدي أمين عام المنتدى أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره بتنظيم هذه الاحتفالية.

وشهد الحفل حضور غير مسبوق شمل القيادات السياسية من مختلف المشارب كما حضره كبار رجال الدين ووجهاء يمثلون مختلف الأقاليم الموريتانية ولقي الحفل تغطية إعلامية غير مسبوقة تداعت لها محطات الاذاعة والقنوات التلفزيونية.

يذكر أن الشريف الشيخ على الرضا الصعيدى الذى يعتبر من أبرز العاملين فى نشر الثقافة العربية والإسلامية ، ينحدر من صعيد مصر، وهو أحد أحفاد الولى الصالح الشريف سيدى محمد الصعيدى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان