إعلان

مجمع البحوث الإسلامية ينظم محاضرات توعوية للطلاب الوافدين

10:30 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قرر الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، تنظيم محاضرات توعوية للطلاب الوافدين قاطني مدينة البعوث الإسلامية بالأزهر.

وشدد عفيفي، فى تصريح اليوم، على أن المحاضرات ستركز على معالجة القضايا التي تثير الفتن مثل قضية التكفير وما يتبعه من انعكاسات تهدم قيم السلام والتسامح وما تمارسه الجماعات الإرهابية باسم الإسلام لتبرير جرائمها ضد الإنسانية.

وأشار إلى أن ذلك التوجه يأتي في إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية في ترسيخ منهج الوسطية وقيم التعايش السلمي المشترك بين الإنسانية على اختلاف مشاربها ومذاهبها، من خلال طرح القضايا المعاصرة وإقامة الحوار المفتوح مع الطلاب الوافدين الذين يدرسون في كليات ومعاهد الأزهر الشريف.

يذكر أن الأزهر يدرس به أكثر من 120 جنسية على مستوى العالم، مما يستوجب توعيتهم علميا وحضاريا على الوجه الذي يؤهلهم لأن يكونوا سفراء للأزهر الشريف في بلادهم.

ومن جانب أخر قام فوج من طلاب الأزهر الشريف بمعهد الشعبة الإسلامية، بزيارة مستشفى سرطان الأطفال "57357"، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على التواصل مع الأطفال المرضى لتخفيف معاناتهم ورفع الروح المعنوية لديهم.

والتقى طلاب الأزهر الأطفال بأقسام المستشفى المختلفة وقاموا بتوزيع الهدايا عليهم والدعاء لهم بالشفاء العاجل، وذلك بهدف إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال المرضى والاندماج معهم .وبمشاركة عدد من علماء الأزهر الشريف.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل الدينية القصيرة.. للاشتراك ... أضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان