إعلان

البحوث الإسلامية يُثمن كلمة شيخ الأزهر لكشف المخططات التي تستهدف العرب والمسلمين

12:19 م الإثنين 23 فبراير 2015

الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود على:

أشاد الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بكلمة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، التى افتتح بها أمس الأحد، مؤتمر مكافحة الإرهاب بمكة المكرمة، والتي كشف فيها عن المخططات والمؤامرات التي تواجه الأمة الإسلامية والعربية وتحاول النيل منهم.

وكان شيخ الأزهر قد أكد في كلمته أمس "أنَّنا نواجِه مخطَّطات دوليَّة كُبرى تَستهدِف العَرب والمُسلِمين، وتُريد أن تصوغهم صِياغة أُخرى، وتشتتهم في بلادهم بما يتفق وأحلَام الاستعمار العَالَميّ الجديد المُتَحالف مَع الصُّهيُونيَّة العَالَمِيَّة يَدًا بِيدٍ وكَتِفًا بِكَتِف.

وتابع الإمام: "علينا ألَّا ننسى أن الوسيلة الوحيدة التي يَستخدمها الاستِعمار الجَديد الآن، هي الوسيِلةُ ذاتُها التي كان يستخدمُها هذا الاستعمار في القرن الماضي، وهي مَقُولَته القاتلة: «فَرِّق تَسد» والتي تلعب هذه المَرَّة على بؤر التَّوَتُّر والخِلاف الطَّائفيّ والمَذهَبيّ، واستطاعت –للأسف الشَّديد – أن تَعبَث بهذه الأُمَّة ما شاء لها العبث وما شاء لها المكر والغَدر والتَّسَلُّط، وكان من آثار هذا العبث الماكر أن ضَاعَت العِرَاق، واحترقت سوريا، وتَمَزَّق اليَمن، ودُمِّرَت ليبيا.. ولايزال في جُعبَتهم الكثير مِمَّا لَا يَعلَمه إلَّا الله تعالى، ومما نعوذُ بالله منه ومِن شرورِه، فَلننس خلافاتنا الَّتي لَمْ نَجنِ مِن ورائها إلَّا الضَّعف والذلة والهَوان، ولِيَكُن مُؤتمرنا هذا علامة فارِقة وبداية موفَّقة نتصَدَّى بها كَالْبُنْيَانِ الْمَرْصُوصِ الَّذي يَشُدُّ بَعْضَهُ بَعْضًا لهذا الخطر الماحِق الذي يحدق بِنَا جَميعًا.

وثمن الأمين العام لمجمع البحوث، هذه الكلمة مؤكداً أنها تعكس قيمة الأزهر ورؤية الإمام الأكبر للتحديات وبيانه لسب المواجهة في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية..

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان