إعلان

"الإغاثة الإسلامية" تجري أكثر من ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة فى 23 دولة

04:27 م الجمعة 09 يناير 2015

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - أ ش أ:

نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي خلال العام الماضي حملات طبية فى 23 دولة من دول قارتى اسيا وافريقيا اجرت خلالها 460 عملية جراحية في مجال القلب المفتوح, و580 عملية في مجال القسطرة، وكشوفات طبية متنوعة لــ 554 مريضا ومريضة وذلك بتكلفة بلغت حوالى 7 ملايين ريال.

وأوضح الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب، أن الهيئة أنشأت لهذا الغرض الإنساني مخيمات طبية في تلك الدول، وزودتها بكافة الآليات والأجهزة والمعدات، واستعانت أيضا بعدد كبير من الأطباء من الاستشاريين والاختصاصيين المتطوعين من ذوي القدرات المهنية العالية.

ونوه بجهود الجهات الطبية ومنظمات المجتمع المدني في تلك الدول، التى تتعاون مع الهيئة لتنفيذ هذه المهمة التي تلقى تقديرا كبيرا من قبل المسؤولين هناك وتترك أثرا بالغا في نفوس المستفيدين منها، نظرا لتكلفة مثل هذه العمليات الجراحية العالية والتى لا تقدر عليها الفئات الفقيرة ".

وبيّن الطيب أن الهيئة وعبر هذه الحملات الطبية المتنوعة أجرت 906 عمليات في مختلف المناطق بجمهورية اليمن, و307 عمليات في باكستان, و115 عملية في المغرب, و72 عملية للاجئين السوريين في دول الجوار, و70 عملية في مصر, و61 عملية في قرغيزستان, إلى جانب 51 عملية في جمهورية السودان, و46 عملية في كازاخستان.

وأشار الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية, إلى أن الهيئة ووفق إمكاناتها المتاحة ما زالت تنفذ العديد من القوافل الطبية في هذا الصدد، لاسيما وأن هناك أعدادا هائلة من الحالات المرضية في بعض الدول الفقيرة في أمس الحاجة لمثل هذه العمليات.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان