إعلان

مستشار مفتي الجمهورية: تجديد الخطاب الديني مشروع قومي

01:43 م الأحد 04 يناير 2015

الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

أشاد الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء خطابه في الحفل الذي إقامته وزارة الأوقاف المصرية بمناسبة “المولد النبوي الشريف”، مشيرا إلي ما أكد عليه السيسي وهو أن “تجديد الخطاب الديني لابد أن يقوم به المتخصصون”، واعتبر د. نجم - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس" على قناة "المحور" الفضائية - أن تجديد الخطاب الديني هو يمثل أحد المنطلاقات المهمة للريادة المصرية، واصفًا إياه بـ"المشروع القومي مثل قناة السويس و المركز اللوجيستي".

وأوضح أن مصر كانت ولازالت لها الريادة في الخطاب الديني منذ إنشاء الأزهر الشريف منذ أكثر 1000 عام، مضيفًا: أن تجديد الخطاب "ضرورة نصت عليها النصوص الشرعية"، وأشار إلى أن رؤية دار الإفتاء والأزهر كمؤسسات دينية لا تستهدف المصريين فقط بل لتوجيه رسائل لـ 6 مليار نسمة على مستوى العالم، مضيفًا: أن هناك تحديات كبيرة تواجههم بسبب ما يقوم به بعض المنتسبين للإسلام من قتل وذبح وتهجير.

وأعلن أن دار الإفتاء ستصدر كتابًا باسم "فتاوي الشباب" بالأسواق، ويتناول تساؤلات واستفسارات الشباب حول بعض الأشياء دينيًّا، وأكد أن دار الإفتاء المصرية من أكثر المؤسسات الإسلامية على مستوى العالم تواجدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا: أن هناك مليون شخص مشترك بصفحتهم على "الفيس بوك"، كما أن دار الإفتاء قد أصدرت 520 ألف فتوى العام الماضي بـ10 لغات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان