إعلان

هاشم: أحاديث البخاري معصومة بإجماع الأمة .. ويطالب بمحاكمة المشككين

11:23 ص الأربعاء 14 يناير 2015

الدكتور أحمد عمر هاشم - عضو هيئة كبار علماء الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طالب الدكتور أحمد عمر هاشم - عضو هيئة كبار علماء الأزهر ورئيس جامعة الأزهر الأسبق - الدعاة بالاندماج وسط الناس وتصحيح المفاهيم حتى لا تتأزم الأوضاع، مطالبا بتصحيح الوضع المالى للدعاة حتى يستطيعون العمل وتصحيح الدين فى قراهم.

وقال هاشم في ندوة بمسجد النور حسب جريدة صدى البلد عن الإمام البخاري: إن قناة الأزهر المزمع إطلاقها ستلعب دورا فى الرد على الشبهات المثارة ضد الإسلام وعلمائه، مستغربا من جموع المحامين ترك المسيئين للدين دون أن يرفعون عليهم قضية حسبة لله.

وأكد أن الدولة مسئولة عن صد ما تتعرض له السنة من نهش مقصود، وأضاف عضو هيئة كبار العلماء: أن الإمام البخاري بشر ليس معصومًا من الخطأ، لكن الحديث الذى نقله وأجمعت عليه الأمة معصومًا اتفقت عليه الأمة، حيث لم ينجح الغرب في تقليده ونقل الحديث واعترفوا بقوة النقل في الصحاح، وأن الإمام مسلم قبل يد الإمام البخارى ورأسه وأراد أن يقبل قدمه وقال عنه أستاذ الأساتذة.

وقال موجهًا حديثه للسلطة: "أوقفوا التيار العلماني التابع لمنظمات مشبوهة تهاجم السنة فى شخص الإمام البخارى"، مؤكدا أن "الإمام البخارى هو أبرز وأفضل من نقل ووثق أحاديث الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) وثبت صدقه، حيث فقد بصره فى الصغر وأعاده الله إليه مرة أخرى لكونه على تقوى لله كبيرة أكرمه الله بها وثقة في الله".

وشدد على أن الإمام البخاري ثبت حفظه وتوثيقه للحديث بالإجماع، حيث اختبره 10 أفراد بـ10 أحاديث غيروا سندها لكنه صحح السند وأثبت على الملأ براعته فى توثيق الحديث والسند.

فيديو قد يعجبك: