إعلان

تنسيق بين الأزهر وسلطنة عمان لتصحيح صورة الإسلام في المجتمعات الغربية

05:10 م الأحد 11 يناير 2015

جانب من فعاليات الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

بدأ اليوم الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان .

حيث بحث فضيلة أ.د عباس شومان وكيل الازهًروالوفد المرافق له، مع وزير الأوقاف العماني في اجتماع استغرق ثلاث ساعات أوجه التعاون بين الأزهر وسلطنة عمان في المجالين الدعوي والتعليمي، وتنسيق الجهود لتصحيح صورة الإسلام ونشر قيمه الصحيحة لاسيما في المجتمعات الغربية،وتكثيف الجهود لنبذ التطرف ومكافحة الإرهاب.

وشارك وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث وأمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية مع الجانب العماني في اطار اللجنة العمانية المصرية لمتابعة موضوعات اللقاء المشترك الثاني عشر الذي عقد بالأزهر.

وقال أ.د عباس شومان وكيل الأزهر إن هذا الاجتماع يأتي مكملاً لما سبقه من اجتماعات ولمتابعة المواضيع التي تم إنجازها وبحث أطر التعاون المختلفة بين الأزهر الشريف والسلطنة.

ورحب الأمين العام بمكتب الافتاء أحمد بن سعود السيابي في بداية الاجتماع بوفد الأزهر الشريف مؤكدا على الدور الكبير الذي يقوم به الأزهرفي كافة المجالات والتي من بينها مد جسور التعاون والترابط الديني والتاريخي بما يضفي روح من المحبة والسلام والتآلف والتآخي على بلدان العالم .

وأوضح الأمين العام بمكتب الافتاء في كلمة له أن الاجتماع سيناقش العديد من البنود منها ما تم تأجيله من الاجتماع الثاني عشر الذي عقد بالقاهرة وما يتصل بعمل دورات في تلاوة القرآن الكريم وتجويده ودورات للأئمة وطباعة بعض الكتب من التراث العماني معرباً عن امله أن يخرج الاجتماع بالنتائج المرجوة .

جدير بالذكر أن الاجتماع يتم عقده بالتناوب كل عام بين مسقط والقاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان