إعلان

القصبي تكريمى جاء للتأكيد على دور مشيخة الصوفية فى نشر مكارم الأخلاق

12:43 م الخميس 01 يناير 2015

الدكتور عبد الهادى القصبي -رئيس المجلس الأعلى للطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قدم الدكتور عبد الهادى القصبي -رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ المشايخ- الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريمه ومنحه وسام الجمهورية ضمن عدد من الرموز الدينية والمكرمين في احتفالية المولد النبوي الشريف صباح اليوم.

وفي أول تصريح له عقب حضوره تلك الاحتفالية أكد القصبي أن هذا التكريم يأتي لتكريم مؤسسة المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والتي تبذل قصار جهدها إلى تعزيز قيم التسامح والأخلاق بين كافة أطياف المجتمع المصري لأن مشيخة الطرق الصوفية تمثل منهج الصوفية المعتدل ومنهج مكارم الأخلاق، والتي تسعى المشيخة إلى إبرازه في المجتمع لإعادة تأهيله ليكون جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لبناء مصر الجديدة.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية أن تلك الاحتفالية لها مذاق خاص، لأنها جاءت مع تلاحم أعياد المواد النبوي الشريف وميلاد السيد المسيح، وهذا يمثل نموذجا للتلاحم بين فئات الشعب المصرى لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف الدكتور عبد الهادى القصبي أن مشيخة الطرق الصوفية لاتتوانى في بذل المزيد من الجهد والعمل عبر القوافل الدعوية وغيرها من أنشطة المشيخة على مستوى محافظات الجمهورية من أجل نشر الفكر الوسطى المعتدل، والحد من انتشار الأفكار المتطرفة في الوقت الحالي منوها أن المشيخة لديها عامل هام جدا وهو تطبيق منظومة مكارم الأخلاق في كافة مؤسسات الدولة، وبين أطياف الشعب المصري لأنها هي البداية الحقيقية لعمليات الإصلاح في المجتمع المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قام بتكريم مجموعة من العلماء والرموز الدينية صباح اليوم وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادي القصبي -رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ المشايخ- ومنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لدوره في تعزيز قيم التسامح والأخلاق ومواجهة التطرف والإرهاب في احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان