إعلان

المفتي ووكيل شيخ الأزهر على رأس وفد علماء بعثة الحج

04:04 م الأحد 07 سبتمبر 2014

بعثة الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد هاشم :

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة - رئيس بعثة الحج - أن السلطات المصرية والبعثة المسئولة عن تنظيم فريضة الحج هذا العام لن تسمح على الإطلاق لأي شخص بتوظيف الحج لأغراض سياسية أو حزبية، ولن تسمح باستخدام أي شعارات خاصة بجماعة ما أو حزب سياسي، في إشارة منه لإشارة رابعة العدوية التي يستخدمها أنصار جماعة الإخوان المسلمين داخل الحرم.

وقال د. جمعة في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر وزارة الأوقاف بوسط القاهرة: إن السلطات المصرية ستكون حاسمة للغاية مع المخالفين لتعليمات بعثة الحج الخاصة بعدم رفع أي شعارات سياسية، ومن يخالف ذلك سيتم ترحيله فورًا من الأراضي السعودية بالاتفاق مع الجانب السعودي وقوات الأمن المصرية، متابعًا: "لن نسمح بأي مظهر يسيء للحضارة المصرية ولن نسمح بالقيام بأعمال تسول تشوه صورة المواطن المصري".

وأشار وزير الأوقاف إلى أن البعثة الرسمية للحج بدأت الاستعداد مبكرًا لتنظيم رحلة الحج لهذا العام.

وأضاف د. جمعة: أن وزارة الأوقاف نسقت مع مشيخة الأزهر لتنظيم بعثة الحج، حيث سيرافق البعثة أكثر من 20 من علماء الأزهر والأوقاف في مقدمتهم مفتي الجمهورية فضيلة الدكتورشوقي علام، ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور أحمد عجيبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان