إعلان

وزير الأوقاف يعتمد طباعة ستين ألف نسخة من الجزء الأول من كتاب الخطب العصرية

04:28 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة طباعة ستين ألف نسخة من الجزء الأول من كتاب الخطب العصرية، ليوزع مجانًا فور طباعته على جميع الأئمة بوزارة الأوقاف.

وأوضح وزير الاوقاف فى تقديمه للكتاب انه سيفيد الأئمة والخطباء فى مصر والعالم العربى والإسلامى ويمثل حصاد العام الأول من الخطب العصرية التي أعدتها ونفذتها وزارة الأوقاف المصرية بمساجدها على مستوى الجمهورية خلال عام 1435هـ .

ووصفه بأنه نقطة تحول هامة فى تناول القضايا العصرية من منظور شرعي، وسيسهم الاستمرار عليه في تشكيل وعي ديني صحيح سمح، وحس وطني صادق.

واشار الى ان من أهم الموضوعات التي تناولها الكتاب همية التخطيط في حياة الفرد والمجتمع وترتيب الأولويات وأثره في حياة الفرد والمجتمع، وخطورة الإسراف والتبذير وحرمة التلاعب بأقوات الناس وحاجاتهم الأساسية، وخطورة التكفير والتخريب والفتوى بدون علم، والرشوة والمحسوبية وخطورة كل منهما على الفرد والمجتمع .وعنايةُ الإسلام بالمرأة وإكرامُه لها ودورها في المشاركة الوطنية.

وأضاف ان بالكتاب ما يجب أن يتحلى به الخطيب من البعد عن تناول الأشخاص أو الهيئات أو المؤسسات، وبما يحفظ للمنبر هيبته وقدسيته، ويمنع تكرار التجرؤ على المنابر أو الخطباء ، على نحو ما كان يحدث يوم أن زج بعض الخطباء بالمنبر فى الصراعات السياسية الحزبية، وبأن يكون الخطاب الدينى محققا لرسالة المسجد ، يجمع ولا يفرق ، ويهدف إلى تحقيق مصالح البلاد والعباد ، من منطلق أن شرع الله (عزّ وجلّ) قائم على مراعاة هذه المصالح ، فحيث تكون المصلحة فثمة شرع الله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان